Favorite Quotes


Some favourite quotes that inpires me to Do It Well



أما الآن فأدعو إلى العلم الذي به يترك الجاه، ويعرف به سقوط رتبة الجاه. هذا هو الآن نيتي وقصدي وأمنيتي، يعلم الله ذلك مني وأنا أبغي أن أصلح نفسي وغيري، ولست أدري أأصل مرادي أم أخترم دون غرضي؟ ولكني أؤمن إيمان يقين ومشاهدة أنه لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وأني لم أتحرك، ولكنه حركني، وإني لم أعمل، لكنه استعملني، فأساله أن يصلحني أولاً، ثم يصلح بي، ويهدني ثم يهدي بي وأن يريني الحق حقاً ويرزقني اتباعه، ويريني الباطل باطلاً ويرزقني اجتنابه.
— حجّة الإسلام أبو حامد محمد الغزّالي، في «المنقذ من الضلال والموصل إلى ذي العزة والجلال»

(وعليّ الهمة) بطلبه العلوّ الأُخروي (يرفع نفسه) بالمجاهدة (عن سفساف الأمور) أي دنيئها من الأخلاق المذمومة كالكبر والغضب والحقد والحسد وسوء الخلق وقلة الاحتمال، (إلى معاليها) من الأخلاق المحمودة كالتواضع والصبر وسلامة الباطن والزهد وحسن الخلق وكثرة الاحتمال، وهذا مأخوذ من خبر البيهقي والطبراني «إن الله يحب معالي الأمور ويكره سفسافها».
— زين الدين زكريا الأنصاري، في «غاية الوصول في شرح لب الأصول»

وَمَنْ أَتَى حَدِّثْ وَلَوْ لَمْ تَنْصَلِحْ
<٥٥٢>
نِيَّتُهُ، فَإِنَّهَا سَوْفَ تَصِحّ
فَقَدْ رَوَيْنَا عَنْ كِبَارٍ جِلَّهْ:
<٥٥٣>
«أَبَى عَلَيْنَا الْعِلْمُ إِلاَّ لِلَّه»
وَافْتَتِحِ الْمَجْلِسَ كَالتَّتْمِيمِ
<٥٥٨>
بِالْحَمْدِ وَالصَلاةِ وَالتَّسْلِيمِ
وَاْرْوِ فِي الاِمْلا عَنْ شُيُوخٍ عُدِّلُوا
<٥٦٧>
عَنْ كُلِّ شَيْخٍ أَثَرٌ، وَيَجْعَلُ
وَصَحِّحِ النِّيَّةَ ثُمَّ اسْتَعْمِلِ
<٥٨٤>
مَكَارِمَ الأَخْلاقِ ثُمَّ حَصِّلِ
— جلال الدين عبد الرحمن السيوطي، في «ألفية السيوطي في علم الحديث»

It is of great advantage to the student of any subject to read the original memoirs on that subject, for science is always most completely assimilated when it is in the nascent state.
James Clerk Maxwell in «A Treatise on Electricity and Magnetism»

If you’re teaching a class, you can think about the elementary things that you know very well. These things are kind of fun and delightful. It doesn’t do any harm to think them over again. Is there a better way to present them? Are there any new problems associated with them? Are there any new thoughts you can make about them? The elementary things are easy to think about; if you can’t think of a new thought, no harm done; what you thought about it before is good enough for the class. If you do think of something new, you’re rather pleased that you have a new way of looking at it.

When it comes to the world around us, is there any choice but to explore?

ΛLΟBΑΤИIƆ, a huge fans of 2NE1 then BLΛƆKPIИK